مادة التربية الدينية تثير جدلًا بعد نتائج الثانوية

https://ift.tt/eA8V8J

أثارت علامات مادة التربية الدينية في نتائج الثانوية العامة في سوريا جدلًا في مواقع التواصل، بسبب تدني علامات الطلاب فيها.

وتداول سوريون اليوم، الخميس 29 من حزيران، صورًا لطلاب في الثانوية العامة الفرع العلمي حصلوا على مجموع الدرجات كاملة، ولم يذكروا ضمن الأوائل وذلك بسبب تدني علاماتهم في التربية الدينية.

وطالب ناشطون وزارة التربية بعدم احتساب علامة مادة التربية الدينية في ترتيب الطلاب الأوائل، خاصة وأنها لا تحتسب من المجموع العام المؤهل لدخول الكليات الجامعية.

ونشر الممثل وعضو مجلس الشعب السوري عارف الطويل، عبر صفحته في “فيس بوك” صورة للطالب علاء وليد الخصي من محافظة اللاذقية، وذكر أنه حصل على المجموع الكامل وهو الوحيد الذي حصل عليها كاملة بالإضافة إلى طالب آخر في ريف دمشق، ولكنه لم يصنف الأول لأن علامته في التربية الدينية لم تكن كاملة.

مع احترامي للجميع انت الأول على سورية بجدارة————- لم يتم ذكر اسمه ضمن الأوائل على مستوى القطر أو الأوائل على…

Posted by ‎عارف الطويل‎ on Friday, June 29, 2018

في حين طالب آخرون بإلغاء مادة التربية الدينية من المنهاج الدراسي نهائيًا، كونها لا تدخل في المجموع العام.

وصدرت نتائج الثانوية العامة في سوريا أمس الخميس، 28 من حزيران، بنسبة نجاح متدينة بين طلاب الفرعين العلمي والأدبي، إذ بلغت نسبة النجاح في الفرع العلمي 58.73%، بينما بلغت النسبة في الفرع الأدبي 41.64%.

وكان حافظ نجل رئيس النظام السوري، بشار الأسد، من بين الناجحين بشهادة الثانوية الفرع العلمي بمجموع 2672 ولكنه لم يحقق أي ترتيب، سواء على مستوى القطر أو المحافظة.

واللافت أن علاماته كانت كاملة في كل من مادة اللغة العربية، واللغة الإنكليزية، والتربية الوطنية، ولكنها متدنية في التربية الدينية إذ حصل على 120 درجة من أصل 200.

Read more
Posted from Enabbaladi
Thank you for reading the مادة التربية الدينية تثير جدلًا بعد نتائج الثانوية on Syria News Kit If you want to spread this News please include links as Source, and if this News useful please bookmark this page in your web browser, by pressing Ctrl + D on your keyboard button, Or click the share button to place it on your profile.

Latest news:

Note: Only a member of this blog may post a comment.