أكدت وزيرة الخارجية الهندية سوشما سواراج أن بلادها لا تريد مزيداً من التصعيد مع باكستان بعد الغارات الجوية التي شنتها مقاتلات هندية داخل الأراضي الباكستانية.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن سواراج قولها في تصريحات في الصين التي تزورها اليوم لعقد لقاء ثلاثي مع نظيريها الصيني والروسي: إن بلادها ضربت أمس هدفا محدودا هو معسكر تدريبي لتنظيم متشدد تبنى قبل أسبوعين هجوما انتحاريا قتل فيه 41 عسكرياً هندياً في الشطر الهندي من كشمير، مشيرة إلى أن الهند ستواصل التصرف بمسؤولية وبضبط النفس.
وحرصت سواراج على الإشارة إلى أن الغارات التي شنتها المقاتلات الهندية أمس في الأراضي الباكستانية لم تكن عملية عسكرية لأنها لم تستهدف منشآت عسكرية باكستانية.
فيما أعلن الجيش الباكستاني أن مقاتلات هندية اخترقت المجال الجوى فوق “خط المراقبة” في كشمير وتصدت لها مقاتلات باكستانية.
The post الهند تؤكد أنها لا تريد “مزيداً من التصعيد” مع باكستان appeared first on صحيفة تشرين.
Rea morePosted from صحيفة تشرين
Note: Only a member of this blog may post a comment.