وفاة رئيس الوزراء البحريني خليفة بن آل خليفة في الولايات المتحدة

https://ift.tt/eA8V8J

توفي صباح اليوم الأربعاء، 11 من تشرين الثاني، رئيس الوزراء البحريني، خليفة بن سلمان آل خليفة، في مستشفى “مايو كلينك” في الولايات المتحدة الأمريكية.

وبحسب وكالة الأنباء البحرينية الرسمية، نعى الديوان الملكي الملك البحريني، حمد بن عيسى آل خليفة، رئيس وزرائه.

وستجري مراسم الدفن بعد وصول جثمان رئيس الوزراء البحريني إلى البحرين، وستقتصر مراسم الدفن على عدد محدد من الأقارب، وذلك بسبب انتشار جائحة فيروس “كورونا المستجد” (كوفيد- 19).

وأمر الملك البحريني، حمد بن خليفة، بإعلان الحداد الرسمي أسبوعًا مع تنكيس الأعلام وتعطيل العمل في الدوائر الحكومية لمدة ثلاثة أيام، ابتداء من يوم غد الخميس.

ولم يعلن عن سبب وفاة رئيس الوزراء البحريني حتى الآن.

وبدأ خليفة حياته العملية بالعمل في ديوان والده الحاكم حيث كان مساعدًا في الديوان تعهد إليه العديد من المهمات من قبل الحاكم مباشرة وكان معظمها يتركز في أمور المواطنين وخاصة الجوانب الاجتماعية.

وفي 10 من كانون الثاني لعام 1970 أصدر حاكم البحرين حينها عيسى بن سلمان آل خليفة مرسومًا بتعيين الأمير خليفة بن آل خليفة، رئيسًا لمجلس الوزراء في البلاد، بالتزامن مع إصلاحات إدارية وسياسية أخرى.

Read more
Posted from Enabbaladi
Thank you for reading the وفاة رئيس الوزراء البحريني خليفة بن آل خليفة في الولايات المتحدة on Syria News Kit If you want to spread this News please include links as Source, and if this News useful please bookmark this page in your web browser, by pressing Ctrl + D on your keyboard button, Or click the share button to place it on your profile.

Latest news:

Note: Only a member of this blog may post a comment.