إسرائيل تقول إن 3 صواريخ من سوريا استهدفت أراضيها

https://ift.tt/eA8V8J

أعلن المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي، أن ثلاثة صواريخ أُطلقت من سوريا باتجاه الأراضي المحتلة.

وقال أدرعي في تغريدة عبر “تويتر” مساء أمس، الجمعة 15 من أيار، “تم رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل سوريا نحو الأراضي الإسرائيلية، حيث سقط أحدها داخل الأراضي السورية، بينما سقط الصاروخان الآخران في مناطق مفتوحة داخل إسرائيل”.

ولم تعلق حكومة النظام السوري على عملية إطلاق الصواريخ.

وكان أدرعي أعلن في 13 من أيار عن رصد إطلاق ثلاثة صواريخ من داخل لبنان باتجاه البحر قبال شواطئ الجليل.

وقال السفير الإسرائيلي لدى روسيا، ألكسندر بن تسيفي، إن إسرائيل تتحقق من المعلومات والبيانات الخاصة بالقصف من الأراضي اللبنانية ولا تنوي التسرع في الرد، لكنها تحذر من أن الهجمات لن تبقى دون رد.

ولم تسفر الضربات اللبنانية عن دمار أو جرحى، بحسب تصريحات للسفير لوكالة “سبوتنيك” الروسية.

وأمس الجمعة، تُوفي شاب لبناني متأثرًا بإصابته من قذيفة أطلقها الجيش الإسرائيلي خلال اجتياز عدة أشخاص للحدود من لبنان لإسرائيل، بحسب ما أعلنت عنه “الوكالة الوطنية للإعلام” (اللبنانية الرسمية).

وذكرت الوكالة أن مواطنين لبنانيين أصيبا جراء سقوط قذيفتين إسرائيليتين بالقرب منهما بعد محاولة عدد من الشبان الدخول إلى مستعمرة المطلة عبر السياج الشائك.

وقال الجيش الإسرائيلي في بيان اطلعت عليه وكالة “الأناضول” عليه، إن دباباته أطلقت نارًا تحذيرية نحو عدد من المتظاهرين المشتبه بهم، الذين اجتازوا الحدود من لبنان إلى داخل الأراضي الإسرائيلية.

وصعدت القوات الإسرائيلية غاراتها على مواقع في غزة، ما أدى إلى مقتل  عشرة من أفراد عائلة فلسطينية واحدة جرّاء ضربة جوية إسرائيلية استهدفت غرب غزة صباح اليوم، السبت 15 من أيار.

وارتفع عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على غزة إلى 139 شخصًا من بينهم 39 طفلًا و22 امرأة.، بحسب بيانات الدفاع المدني العامل في القطاع.

Read more
Posted from Enabbaladi
Thank you for reading the إسرائيل تقول إن 3 صواريخ من سوريا استهدفت أراضيها on Syria News Kit If you want to spread this News please include links as Source, and if this News useful please bookmark this page in your web browser, by pressing Ctrl + D on your keyboard button, Or click the share button to place it on your profile.

Latest news:

Note: Only a member of this blog may post a comment.