بعد توقفها لأشهر.. عملية تبادل بين المعارضة والنظام بريف حلب

https://ift.tt/eA8V8J

أفرجت قوات النظام السوري عن أربعة أشخاص بينهم امرأة بعملية تبادل مقابل عسكريين، بالقرب من مدينة الباب بريف حلب الشمالي الشرقي، الأربعاء 12 من أيار.

وقال القيادي في فرقة “المعتصم” التابعة لـ”الجيش الوطني السوري”، “الفاروق أبو بكر” لعنب بلدي، إنه خلال عملية التبادل، خرجت سيدة واثنان من أبنائها وهم عائلة أحد الضباط المنشقين عن النظام، إضافة إلى أحد مقاتلي فصائل المعارضة، أسر على جبهة تادف شمال شرقي حلب، مقابل الإفراج عن خمسة عساكر للنظام.

وكان من المقرر أن تنفذ عملية التبادل منذ أيام، إلا أن النظام طلب أن يكون المفرج عنهم خمسة جنود بدلًا عن أربعة، وأحد عناصر الميليشيات الرديفة (شبيح)، حسب القيادي، الذي شارك في عدة عمليات تبادل سابقة.

وذكر مراسل عنب بلدي في الباب أن المفرج عنهم من سجون النظام هم يوسف الحاج محمود الحياني، نسرين وانلي، محمد سنبكي، شيفان سنبكي.

وبحسب وكالة الأنباء الرسمية “سانا“، خرج بعملية التبادل عدد من العسكريين وجثة.

وأوضح “الفاروق أبو بكر”، في حديث سابق لعنب بلدي، أن تنفيذ عمليات التبادل يكون نوعًا ما سهلًا، ومعظم التبادلات تكون بحضور منظمة “الهلال الأحمر السوري” أو “الصليب الأحمر”.

وأجرت الفصائل العسكرية في الشمال السوري عدة عمليات تبادل مع النظام والميليشيات الرديفة له، بعد بدء سريان اتفاق “موسكو” وتوقف المعارك في 6 من آذار 2020.

وفي آب الماضي أفرجت الأجهزة الأمنية لقوات النظام السوري عن ست نساء وطفلة من سجونها، بعملية تبادل أسرى مع “هيئة تحرير الشام”.

وتيرة عمليات تبادل الأسرى تزداد في الشمال السوري

Read more
Posted from Enabbaladi
Thank you for reading the بعد توقفها لأشهر.. عملية تبادل بين المعارضة والنظام بريف حلب on Syria News Kit If you want to spread this News please include links as Source, and if this News useful please bookmark this page in your web browser, by pressing Ctrl + D on your keyboard button, Or click the share button to place it on your profile.

Latest news:

Note: Only a member of this blog may post a comment.